Marihan

PR

ثورة التسوق الإلكتروني

يعتبر التسوق الإلكتروني أحد أهم ثورات التكنولوجيا الحديثة ، حيث قامت هذه الثورة على بناء وتغير مفهوم التسوق التقليدي والذي كان فيه يتوجب على الفرد ان يكون عميل ومندوب توصيل لأغراضه في نفس الوقت.

لقد جاءت هذه الثورة لتمكن الشخص من التسوق من منزله دون الحاجة إلى الذهاب فعلياً إلى المتاجر. 
وقد لوحظ في الآونه الأخيرة أن التسوق الإلكتروني يتمركز حول المنتجات الإلكترونية والملابس والاكسسوارات والأجهزة الرقمية، ولكن الآن أصبح من الممكن التسوق للمواد الغذائية كالخضروات والفواكه وغيرها من مستلزمات الطعام. فعمليات الإنتاج، التوزيع، العرض، التسوق ، الطلب و الشراء نجدها تتم وفق آلية حديثة لم تعد كما كانت عليه من قبل في العملية التقليدية. وأصبح التسوق من المنزل وشراء الاحتياجات و المقاضي أمراً أسهل من الماضي .


منصة عربتي للتسوق الإلكتروني هو مفهوم حديث ساهم في تطوير ثورة التسوق الالكتروني . حيث تحتوي المنصة على العديد من الأنشطة المختلفة بشتى أنواعها. فنجد ان هناك نشاط خاص بقطاع التجزئة ممثلاً في متاجر السوبرماركت والذي يحتوي على 15000 منتج إضافة إلى العروض الأسبوعية، ونشاط آخر وهو نشاط الحلويات والمخبوزات، ونشاط المحامص والتسالي، ونشاط المتاجر المتخصصة والذي يحتوى على العديد من المتاجر بما في ذلك متاجر خاصة بالعطورات والأزياء والأدوات المكتبية.

تتكون المنصة من موقع إلكتروني وتطبيق متاح على أجهزه الأندرويد والآيفون.


منصة عربتي تحتوي أيضاً على تطبيق خاص للتجار لإدارة متاجرهم الخاصة وتطبيق آخر خاص بمندوبي التوصيل (السائقين)، حيث يتم ربط جميع أطراف المنصة الخاصة بعملية التسوق في مكان واحد - لتخدم بذلك التاجر والمستهلك على حد سواء - فتتيح للتاجر إنشاء متجره الخاص وعرض منتجاته وإيصالها عبر مندوبي المنصة لأكبر عدد من المستهلكين، وتسمح للمستهلك بالتسوق والاختيار بين عدة متاجر وأنشطه مختلفة وتصفح العروض الخاصة بالمتاجر المشاركة في مكان واحد بطريقة آمنة وسريعة، كما تضمن سرعة وسهولة خدمة التوصيل.


عربتي هو أول تطبيق سعودي يوفر للعملاء الآلاف من المنتجات والأصناف و المتاجر المتنوعة في كل من الرياض وجدة ومكة المكرمة وقريباً في جميع مدن المملكه العربية السعودية..